مجلة فوائد الزنجبيل

مجلة تقدم معلومات طبية عن نبات الزنجبيل وهو من النباتات الطبية واسعة الانتشار والتى لا يخلو منها أى مطبخ تقريبا, للزنجبيل العديد والكثير من الفوائد العلاجية والطبية والغذائية, فكوب واحد من الزنجبيل كل يوم يساعد بقوة وفعالية فى تخفيف كل آلام الجسم تقريباً.

ما لا تعرفه عن الفوائد السحرية للزنجبيل المطحون!

يتميز الزنجبيل بنكهته الجميلة، وهو واحد من أصح التوابل في العالم، وقد استخدم لأغراض طبية وعلاجية عديدة منذ ألفى عام في مناطق عديدة من العالم. ويعد الزنجبيل اليوم من التوابل المفيدة على كل المستويات وفى كل البلاد بمختلف ثقافاتها.

- الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات ويساعد في علاج هشاشة العظام, هشاشة العظام هي مشكلة صحية عامة تنطوي على تحلل الانسجة في مفاصل الجسم، مما يؤدي إلى بعض الأعراض مثل آلام المفاصل وتصلبها.

 

f:id:hatem1971:20171026052746j:plain

وفي تجربة على 247 شخصا كانوا يعانون من هشاشة العظام في الركبة وعند تناول خلاصة الزنجبيل ادى ذلك الى تخفيف الالم بدون الحاجة الى مسكنات وتلك افضل فوائد الزنجبيل على الاطلاق وقد وجدت دراسة أخرى أن مزج الزنجبيل والمستكة والقرفة وزيت السمسم يمكن أن يقلل من الألم والتيبس الناجم من مرض هشاشة العظام عندما يطبق موضعيا .

- الزنجبيل ينظم مستوى السكر في الدم ويقلل من مخاطر أمراض القلب:

ان هذه الفائدة للزنجبيل قد تكون حديثة نسبيا، ولكن الزنجبيل قد يكون له خواص قوية مضادة لمرض السكري. وفي دراسة اجريت عام 2015 تتكون من 41 شخصا يعانون من مرض السكري وقامو بتناول 2 جرام من مسحوق الزنجبيل بصورة يومية الأمر الذى أدى الى خفض مستوى السكر في الدم بنسبة 12%, كما تحسنت بشكل كبير نسبة HbA1c بنسبة 10% وهي علامة لمستويات السكر في الدم اذا تم تناوله على مدى 3 شهور.

- الزنجبيل ينشط ويقوى الدورة الدموية:

يساعد الزنجبيل فى تحسين الدورة الدموية وتنشيطها, كما يحسن من سريان الدم فى الشرايين، كما يعمل على توليد شعور بالدفء داخل الجسم، وهذا سبب يجعله المشروب المفضل في أيام الشتاء الباردة.

- الزنجبيل يقوى جهاز المناعة:

النظام الغذائي يلعب دورا كبيراً في تعزيز أو إضعاف الجهاز المناعي، وللحفاظ على نظام دفاع قوي في جسمك، عليك تناول الزنجبيل، ويوضح الأطباء أن الزنجبيل يطهر الجهاز اللمفاوي، ويطرد السموم، ويقتل البكتيريا.