مجلة فوائد الزنجبيل

مجلة تقدم معلومات طبية عن نبات الزنجبيل وهو من النباتات الطبية واسعة الانتشار والتى لا يخلو منها أى مطبخ تقريبا, للزنجبيل العديد والكثير من الفوائد العلاجية والطبية والغذائية, فكوب واحد من الزنجبيل كل يوم يساعد بقوة وفعالية فى تخفيف كل آلام الجسم تقريباً.

هل يمكن مقاومة مرض الزهايمر بجذور الزنجبيل؟

يعتبر الزنجبيل من أهم الأعشاب طبيا لاحتوائه على العديد من المركبات الهامة في العلاج منذ أمد بعيد،واستخدم الزنجبيل كعلاج طبيعي لعدة قرون ماضية للعديد من الأمراض ففي الطب الصيني التقليدي يستخدم الزنجبيل لتخفيف النزلات المعوية مثل الغثيان والقئ و الإسهال .

f:id:hatem1971:20171026050330j:plain

* الزنجبيل يساعد فى تحسين وظائف الدماغ ويحمى من الاصابة بمرض الزهايمر:

الاكسدة والالتهاب المزمن يمكن أن يعجل من الاصبة بأعراض الشيخوخة وهما من بين العوامل الرئيسية للاصابة بمرض الزهايمر المرتبط بالتقدم فى السن. وتشير بعض الدراسات على الحيوانات أن مضادات الاكسدة والمركبات النشطة بيولوجيا في الزنجبيل يمكن أن تمنع الاستجابات الالتهابية التي تحدث في الدماغ.

 

وتوجد ادلة أخرى تؤكد أن من فوائد الزنجبيل المذهلة أنه يمكنه أن يعزز من وظائف المخ مباشرة, حيث بينت دراسة أجريت على 50 امرأة في منتصف العمر تبين ان الزنجبيل ينشط الذاكرة وهناك أيضا العديد من الدراسات على الحيوانات تبين أن الزنجبيل يمكن أن يحمي من التدهور فى عمليات ووظائف المخ.

فوائد أخرى للزنجبيل:

* الزنجبيل يعالج الآلام الناتجة عن الحيض:

آلام الحيض أو عسر الطمث هى تلك الآلام التي تشعر بها المرأة خلال الدورة المرأة وواحد من الاستخدامات التقليدية لتخفيف حدة ذلك الألم هو الزنجبيل وفي دراسة اجريت على 150 امرأة تناولت حوالى 1 جرام من مسحوق الزنجبيل يوميا لمدة 3 أيام الأولى من فترة الحيض وقد تمكن الزنجبيل من الحد من الألم كالادوية المستخدمة للتقليل من عسر الطمث مثل حمض الميفيناميك والإيبوبروفين.

* الزنجبيل كمضاد حيوى قوى:

من الفوائد الصحية للزنجبيل أنه يعمل كمضاد حيوي فالمادة النشطة بيولوجيا في الزنجبيل الطازج يمكن أن يساعد على تقليل خطر العدوى وخلاصة الزنجبيل تمنع من نمو العديد من أنواع مختلفة من البكتيريا وهو فعال جدا ضد البكتيريا وخاصة بكتيريا الفم مثل التهابات اللثة وقد يكون الزنجبيل الطازج أيضا فعالا ضد فيروس RSV وهو السبب الرئيسي لالتهابات الجهاز التنفسي.