مجلة فوائد الزنجبيل

مجلة تقدم معلومات طبية عن نبات الزنجبيل وهو من النباتات الطبية واسعة الانتشار والتى لا يخلو منها أى مطبخ تقريبا, للزنجبيل العديد والكثير من الفوائد العلاجية والطبية والغذائية, فكوب واحد من الزنجبيل كل يوم يساعد بقوة وفعالية فى تخفيف كل آلام الجسم تقريباً.

أهم الفوائد العلاجية لجذور الزنجبيل - انفوجرافيك

يعتبر الزنجبيل من النباتات التابعة للفصيلة الزنجبيلية التى تنمو في المناطق الحارة والاستوائية. وتستخدم جذور الزنجبيل التي تنمو تحت الأرض في علاج الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية لأنها تحتوي على زيوت طيارة.

أما رائحته فهي نفاذة وطعمه لاذع ولونه أبيض مصفر أو سنجابي وأزهاره صفراء لها شفاه أرجوانية اللون. ولا يستخرج الزنجبيل إلا بعد أن تذبل أوراقه ولا يطحن إلا بعد أن.

تستخدم سيقان الزنجبيل منذ زمنٍ بعيد في علاج كثير من المشاكل الصحية لذلك كان يستخدم الزنجبيل كعلاج رسميا وشائعا في بلاد آسيا والهند ونقله الأسبانيون إلى أمريكا وأخذت زراعته تتوسع في غربي الهند وحاليا يكثر الزنجبيل في الصين والفلبين وبلاد شرق الهند إضافة للباكستان واليابان وغيرها.

وفى رسم الانفوجرافيك التالى ستتعرف بشئ من التفصيل على أهم فوائد الزنجبيل العلاجية التى لا يمكن حصرها ولكن سنحاول سرد أكثرها شيوعا وانتشارا:

f:id:hatem1971:20171026051708j:plain

 

f:id:hatem1971:20171026051638j:plain